الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
*منورين شباب تمنياتي لكم بقضاء احلى الاوقات في المنتدى *  اسلوبك بالكلام دليل تربيتك * دائما نريد الافضليه للجميع * ساهم في تطوير المنتدى ببذل مجهود لاعادة نظامه مره اخرى بعد ان كان معطل * انشر رابط المنتدى http://iq-free.yoo7.com/ لاصدقائك المقربين لكي يكونو اعضاء بالمنتدى * نحن نريد ان نكون الافضل و نطمح بذلك*   مع الشكر الجزيل ****** ادارة المنتدى
السلام عليكم ....... شارك في اليوتيوب و اطلب ما تريد من منوعات حسب طلبك https://www.youtube.com/my_videos?o=U علان مجاني

شاطر | 
 

  الكوارث التحكيمية تظلم تشيلسي وليفربول .. ويونايتد وارسنال يفوزان بهدف تسلل!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حب طياري
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 332
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 27/10/2012

مُساهمةموضوع: الكوارث التحكيمية تظلم تشيلسي وليفربول .. ويونايتد وارسنال يفوزان بهدف تسلل!   الثلاثاء 6 نوفمبر - 22:03:54

شهدت الجولة التاسعة من الدوري الانجليزي الممتاز كوارث تحكيمية أثرت بشدة على نتائج المباريات وهو ما انعكس على وضع الفرق في جدول الترتيب.


وحظيت قمة تشيلسي ومانشستر يونايتد بالنصيب الأكبر من الأخطاء التحكيمية لما شهدته من حالات جدلية، أولها قيام الحكم مارك كلاتنبرج بطرد لاعب "البلوز" فرناندو توريس دون وجه حق بداعي أن المهاجم الأسباني ادعى تعرضه لعرقلة ومنحه بطاقة صفراء ثانية غير أن الاعاد التلفزيونية أظهرت وجود احتكاك بسيط بينه وبين مدافع مانشستر يونايتد جوني ايفانز وهو ما ينفي وجود خدعة من توريس!


ويعد طرد توريس عاملا أساسيا في هزيمة الفريق اللندني أمام ملاحقه على الصدارة مانشستر يونايتد خاصة أنه جاء في الدقيقة 66 بعد دقائق معدودة من طرد مدافع تشيلسي برانسلاف ايفانوفيتش، وهو ما أجبر تشيلسي على إكمال المباراة بتسعة لاعبين أمام فريق عنيد مثل يونايتد.


ولم يهدر اليكس فيرجسون الفرصة ليلحق بتشيلسي الهزيمة الأولى في الدوري ودفع بمهاجمه المكسيكي خافيير هيرنانديز الملقب ب"تشيتشاريتو" (حبة البازلاء) الذي نجح في تسجيل هدف الفوز ليونايتد ولكن من الوضع متسللا ليتقلص الفارق بين فيرجسون ودي ماتيو إلى نقطة وحيدة!


ولم تقف قرارات الحكم كلاتنبرج ومساعديه عند هذا الحد، بل انه استخدم لغة غير لائقة مع لاعبي تشيلسي – على حد قول النادي – وهو ما دفع إدارة البلوز إلى تقديم شكوى رسمية ضده يوم الأحد.


وقد تكون مباراة يونايتد نقطة تحول سلبية في سعي تشيلسي للمنافسة على لقب الدوري الانجليزي، حيث سيفقد 4 من لاعبيه الأساسيين في مباراته القادمة أمام سوانزي سيتي وهم جون تيري وايفانوفيتش وتوريس (للإيقاف)، وفرانك لامبارد للإصابة.


ولم يكن يونايتد الفريق الوحيد المستفيد من الأخطاء التحكيمية، حيث نجح ارسنال في الفوز على فريق كوينز بارك رينجرز بهدف مايكل ارتيتا الذي كان متسللا أيضا.


ورغم ذلك، فإن الوضع يختلف كثيرا بين المباراتين، حيث أن ارسنال سيطر على منافسه تماما بنسبة استحواذ بلغة 72 % وهدد مرمى الحارس العملاق جوليو سيزار في 6 مناسبات على الأقل، وهو أمر لم يقم به يونايتد أمام تشيلسي الذي قدم أداء أفضل في الشوط الثاني رغم خوضه أكثر من 20 دقيقة بتسعة لاعبين.


ولم يسلم دربي "ميرسيسايد" بين العملاقين ايفرتون وليفربول على ملعب جوديسون بارك من الأخطاء التحكيمية البدائية ولكن هذه المرة عن طريق إلغاء هدف شرعي لمهاجم ليفربول المثير للجدل لويس سواريز بداعي التسلل!


فبينما كانت المباراة بين الغريمين في طريقها إلى التعادل بنتيجة 2-2، سجل سواريز هدفا في الوقت بدل الضائع لكن الحكم المساعد حرم ليفربول من نقاط المباراة الثلاث وأنقذ ايفرتون الذي قدم أداء رائعا من الهزيمة ليتراجع ليفربول إلى المركز الثاني عشر!


وفي مباراة خلت من الأخطاء التحكيمية، نجح مانشستر سيتي في عبور عقبة فريق سوانزي سيتي بهدف وحيد أحرزه المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز.


قدم سيتي أداء ضعيفا في المباراة، لكنه نجح في اقتناص نقاط المباراة الثلاث، وبات الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في "البريميرليج" حتى الآن.


وفي مباراة أخرى، استعاد توتنهام توازنه سريعا بعدما سقط على ملعبه في الجولة الماضية أمام تشيلسي بنتيجة 2-4 وحقق فوزا ثمينا على ساوثهامبتون صعد به إلى المركز الرابع مستغلا تراجع ايفرتون إلى المركز الخامس بعد تعادله أمام ليفربول.


وفي باقي المباريات، تغلب نيوكاسل يونايتد على وست بروميتش البيون 2-1، وويجان على وست هام يونايتد بنفس النتيجة، وتعادل ريدنج مع فولهام 3-3، وستوك سيتي مع سندرلاند سلبيا، واستون فيلا مع نورويتش سيتي 1-1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حب طياري
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 332
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 27/10/2012

مُساهمةموضوع: حكم مباراة تشيلسي ويونايتد ينفي تلفظه بعبارات غير لائقة ضد لاعبي "البلوز"   الثلاثاء 6 نوفمبر - 22:05:45

نفى الحكم مارك كلاتنبرج تلفظه بعبارات غير لائقة ضد لاعبي تشيلسي خلال المباراة التي جمعت "البلوز" ضد تشيلسي ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الانجليزي الممتاز يوم الأحد.


وكانت إدارة نادي تشيلسي قد تقدمت بشكوى ضد كلاتنبرج تتهمه فيها باستخدام لغة "غير لائقة" ضد اثنين من لاعبي الفريق وهما النيجيري ذو البشرة السمراء جون اوبي ميكيل والأسباني خوان ماتا وذلك عقب انتهاء المباراة.


وذكرت شبكة سكاي سبورتس البريطانية أن الحكم الانجليزي نفى استخدامه أي عبارات غير لائقة، وأنه أعلن عن أنه سيتعاون مع الاتحاد الانجليزي في التحقيق الذي ينوى فتحه لمناقشة هذه الوقائع.


وشهدت قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الانجليزي بين تشيلسي ومانشستر يونايتد والتي انتهت بفوز الأخير 3-2 جدلا تحكيميا كبيرا بعد طرد اثنين من لاعبي تشيلسي (برانسلاف ايفانوفيتش وفرناندو توريس)، فضلا عن اقتناص يونايتد الفوز بهدف من تسلل أحرزه اللاعب المكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو".


وسيخضع كلاتنبرج لتحقيق من قبل شرطة العاصمة لندن بعد تلقيها شكوى رسمية من اتحاد المحامين السود الذي أعلن أنه سيقوم بالتنسيق مع نادي تشيلسي لاتخاذ الإجراءات الملائمة، غير أن الشكوى لم توضح نص العبارات التي تلفظ بها الحكم الانجليزي.


وعقب المباراة، انتشرت أخبار في الصحف ووسائل الاعلام البريطانية عن أن الحكم كلاتنبرج قد تلفظ بعبارات "عنصرية" تجاه الثنائي اوبي ميكيل وخوان ماتا.


وفي سياق متصل، نفى مساعدا كلاتنبرج في إدارة مباراة تشيلسي ويونايتد سماعهما لأي عبارات غير لائقة صدرت من حكم الساحة تجاه أي لاعب.


جدير بالذكر أن يونايتد نجح في تحقيق الفوز على تشيلسي في ملعب ستامفورد بريدج في الدوري بعد غياب 10 سنوات منذ موسم 2002، وتعد هذه الخسارة هي الأولى للفريق اللندني في الموسم الحالي ليتقلص الفارق بين فريق "البلوز" المتصدر وقطبا مانشستر (سيتي ويونايتد) إلى نقطة وحيدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكوارث التحكيمية تظلم تشيلسي وليفربول .. ويونايتد وارسنال يفوزان بهدف تسلل!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احباب الروح :: **المنتديات الرياضية** :: منتدى الكرة الانكليزية-
انتقل الى: