الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
*منورين شباب تمنياتي لكم بقضاء احلى الاوقات في المنتدى *  اسلوبك بالكلام دليل تربيتك * دائما نريد الافضليه للجميع * ساهم في تطوير المنتدى ببذل مجهود لاعادة نظامه مره اخرى بعد ان كان معطل * انشر رابط المنتدى http://iq-free.yoo7.com/ لاصدقائك المقربين لكي يكونو اعضاء بالمنتدى * نحن نريد ان نكون الافضل و نطمح بذلك*   مع الشكر الجزيل ****** ادارة المنتدى
السلام عليكم ....... شارك في اليوتيوب و اطلب ما تريد من منوعات حسب طلبك https://www.youtube.com/my_videos?o=U علان مجاني

شاطر | 
 

 سان جيرمان ومرسيليا إلى ربع نهائي كأس فرنسا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حب طياري
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 332
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 27/10/2012

مُساهمةموضوع: سان جيرمان ومرسيليا إلى ربع نهائي كأس فرنسا   الأحد 28 أكتوبر - 20:16:57

صعد فريقا باريس سان جيرمان وأولمبيك مرسيليا إلى الدور ربع النهائي من منافسات كأس فرنسا لكرة القدم بعد تخطي الأول عقبة مضيفه ديجون بهدف دون ردّ وفوز الثاني على بورغ بيروناس بثلاثة أهداف لهدف واحد اليوم الأربعاء.
وسجل في المباراة الأولى المتألق نيني الهدف الوحيد لنادي العاصمة الفرنسية في الدقيقة (15) في حين شهد اللقاء الآخر أربعة أهداف سجلها كلّ من إيفارسون ليموس برانداو في مناسبتين (28) و(45+2) وجوردان أيو (54) لصالح أولمبيك مرسيليا في حين ذلّل عثمان ديابي الفارق لبورغ بيروناس (78).
بداية ممتازة لسان جيرمان
وفاجأ المدرب الإيطالي لنادي باريس سان جيرمان كارلو أنشيلوتي الجميع باقحامه تشكيلةً احتياطيةً لم يشارك فيها من اللاعبين الذين خاضوا مباراة نيس ضمن منافسات الدوري الفرنسي الأسبوع الماضي (0-0) سوى نيني ومينيز.
وبدا نادي العاصمة الفرنسية الذي خسر لقب الموسم الماضي أمام صاحب الثنائية ليل بهدف دون ردّ في النهائي، أكثر عزيمةً من منافسه خلال الشوط الأول حيث بسط سيطرةً واضحةً على مجريات اللعب رغم محاولات ديجون لمباغتة الحارس دوشيه.
وأمام التكتل الدفاعي الذي اعتمده أصحاب الأرض للحدّ من خطورة هجوم سان جيرمان عوّل الضيوف على استغلال أخطاء منافسهم وهو ما كان لهم في الدقيقة (15) عندما أثمر ضغط لاعبي المدرب أنشيلوتي هفوةً فادحةً ارتكبها الحارس تشاغوني أثناء تشتيت الكرة تمكن على إثرها أندرسون نيني من التسديد في الزاوية الضيقة وتحقيق هدف السبق لباريس سان جيرمان.
وأعطى هذا الهدف دفعةً معنويةً كبيرةً لزملاء الحارس دوشيه الذين واصلوا نسج الهجمات عن طريق الثنائي نيني ومينيز لكن المهاجم غيوم أواروم بدا متثاقلاً وغير جاهز لتجسيم الفرص المتاحة.
في المقابل لم يتمكن ديجون من حبك الهجمات العكسية التي يحبذها غالباً ولم يقلق راحة دفاع سان جيرمان فباستثناء فرصة جوفيال في الدقيقة (36) والتي أفشلها الحارس دوشيه بتدخله في الوقت المناسب لم يتحصل أصحاب الأرض على فرص تذكر.
ولم تتغير النتيجة في بقية ردهات الشوط الأول رغم محاولات الضيوف خصوصاً, ليعود أبناء المدرب أنشيلوتي لحجرات الملابس بأسبقية معنوية وتقدم بهدف دون ردّ.
صحوة ديجون
وشهد الشوط الثاني صحوة ديجون حيث بادر الفريق المضيف بنسج الهجمات وكاد جوفيال أبرز لاعب في صفوف فريقه أن يعدل الكفة لكن تسديدته القوية مرّت بجانب القائم الأيمن للحارس (52).
في المقابل مرّ سان جيرمان بفترة فراغ كادت تكلفه غالياً حيث تميز أداء الفريق في الشوط الثاني بالارتباك والتسرع وقد بدا واضحاً أنّ اللحمة غير موجودة بين اللاعبين بالنظر إلى مشاركة عديد العناصر الإحتياطية في اللقاء.
وأهدر جوفيال فرصة ذهبيةً للتهديف بعد أن تلاعب بدفاع منافسه وفتح الزاوية ثم سدد كرةً قويةً حولها الحارس نيكولا دوشيه بمهارة إلى الركنية (63).
وحاول نفس المهاجم مرة أخرى مخادعة حارس سان جيرمان عندما روّض الكرة ثم سددها بطريقة رائعة لكن نجم المباراة دوشيه واصل تألقه وحرم أصحاب الأرض من تعديل الكفة (70).
واعتمد نادي العاصمة الفرنسية الهجمات المعاكسة التي كاد على إثرها غاميرو بديل مسجل الهدف نيني أن يضاعف النتيجة وينهي أحلام أصحاب الدار لكنه بحث عن ضربة الجزاء عوض التركيز على التهديف (82).
ومرّت اللحظات الأخيرة من المباراة عصيبةً على دفاع سان جيرمان حيث نزل ديجون بكل ثقله لتعديل الكفة لكن النتيجة لم تتغير ليتأهل فريق المدرب أنشيلوتي إلى الدور ربع النهائي لكأس فرنسا بهدف نيني.
منتديات الفرات
دون عناء لمرسيليا
وأزاح أولمبيك مرسيليا فريق الدرجة الرابعة بورغ بيروناس بفوزه عليه بثلاثة أهداف لهدف واحد على ملعب فيلودروم.
ولم يجد لاعبو المدرب ديديي ديشان صعوبة في إزاحة منافسهم المغمور والذي تنقصه خبرة هذه المواجهات رغم بقاء عدة لاعبين أساسيين على دكة البدلاء وعلى رأسهم الحارس الأول ستيف ماندندا.
وكان من المقرر أن تدور المباراة الأسبوع الماضي لكن سوء الأحوال الجوية وموجة البرد التي اجتاحت فرنسا على غرار بقية الدول الأوروبية حالت دون ذلك.
ودار اللقاء على ملعب فيلودروم بدلاً من ملعب سانت إتيان حيث كان من المقرر أن يستضيف فريق الهواة بورغ بيروناس (الدرجة الرابعة) أولمبيك مرسيليا المنتمي للدرجة الأولى لكن احتمال تساقط الثلـوج سـاهم في قرار نقل اللقاء.
في اتجاه واحد
وشهد الشوط الأول سيطرة مطلقة للنادي الأكثر تتويجا بمسابقة كأس فرنسا أولمبيك مرسيليا (10 ألقاب) حيث تحكم فريق المدرب الفرنسي ديديي ديشان في مجريات الفترة الاولى لكنه بدا عاجزاً عن ترجمة هذه السيطرة في عديد المناسبات.
وعوّل ديشان على برانداو كرأس حربة كلاسيكي مكلّف بتثبيت المدافعين وخلق مساحات للاعبي خط الوسط القادمين من الخلف أمام إنكماش دفاعي مفرط من ضيوف ملعب فيلودروم والذين عجزوا عن استغلال سرعة المهاجم الخطير خوليو تافاريز وبدا فريق الهواة في حاجة إلى لاعب مهاري بامكانه تمويل الهجوم بكرات سانحة للتسجيل.
وانتظر أولمبيك مرسيليا الدقيقة (28) لافتتاح النتيجة حين استغلّ العملاق البرازيلي برانداو (1.89 م) توزيعة ملليمترية من الظهير الأيمن النشيط أزبيليكويتا ليضع الكرة برجله اليسرى في الزاوية الضيقة معلنا عن تقدم فريقه بهدف لصفر.
وعاود الظهير الممتاز أزبيليكويتا تمويله لهجوم مرسيليا بكرات عرضية ممتازة لكن لويك ريمي تباطأ وأهدر الفرصة (34) ثمّ فشل برانداو في مضاعفة النتيجة عندما سدد كرة رأسية اصطدمت بالعارضة (42).
وترجم برانداو سيطرة فريقه بتسجيله للهدف الثاني بعد إمداد ذكي من مورغان أمالفيتانو (45+2) لينتهي الشوط الأول على نتيجة هدفين نظيفين لصالح أصحاب الأرض أمام ارتباك فريق بورغ بيروناس الذي استسلم للأمر الواقع.
على نفس الوتيرة
وكانت الفترة الثانية مشابهةً للأولى حيث واصل أولمبيك مرسيليا صناعة الفرص السانحة للتسجيل في حين تاه لاعبو بورغ بيروناس فوق الميدان وفقدوا تركيزهم وانضباطهم فوق الميدان.
واستغل البديل القادم من كأس أمم أفريقيا جوردان أيو إبن أسطورة القارة السمراء أبيدي بيلي, ارتباك المنافس ليسجل اسمه ضمن قائمة الهدافين عندما استلم الكرة من ماتيو فالبوينا وسدد كرة قوية يمينية استقرت في شباك الحارس جينارو براتشيليانو (54).
وسنحت عديد الفرص لفريق جنوب فرنسا لرفع الفارق خصوصاً عن طريق البديل جون فيليب سابو (71) و الغاني أيو (75) لكن التسرع وغياب التركيز حال دون ذلك, في المقابل تمكّن المهاجم البديل في تشكيلة فريق بورغ بيروناس عثمان ديابي من تذليل الفارق وتحقيق هدف الشرف (78) عندما استغل كرة مرتدة من دفاع المنافس بعد مخالفة مباشرة.
ورغم الفرص المتاحة للتهديف من هذا الجانب وذاك فقد بقيت النتيجة على حالها وإلتحق أولمبيك مرسيليا بصفّ الفرق المترشحة للدور ربع النهائي لكأس فرنسا وهي رين وليون وفالنسيان ومونبيلييه وأجاكسيو في انتظار معرفة المترشحين الآخرين من مباراتي ديجون وباريس سان جيرمان و كويفيلي وأورليان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سان جيرمان ومرسيليا إلى ربع نهائي كأس فرنسا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احباب الروح :: **المنتديات الرياضية** :: منتدى الدوري الاسباني-
انتقل الى: